أخبار

استئصال ورم بالكبد في مستشفى رعاية الوطني

ضمن الإنجازات الطبية التي تشهدها مستشفيات رعاية قام فريق طبي من مستشفى رعاية الوطني في الرياض برئاسة الاستشاري الدكتور عاطف البصاص بإجراء عملية جراحية دقيقة تتمثل باستئصال لورم بالكبد يزن أكثر من كيلو جرام ،ويقارب حجمه أكثر من نصف حجم الكبد الطبيعي.

  مزيد..

تعلن الشركة الوطنية للرعاية الطبية عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة عن دورته القادمة

يسر الشركة الوطنية للرعاية الطبية أن تعلن عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة الشركة لدورة المجلس القادمة، والتي تبدأ…

  مزيد..

مستشفى رعاية الوطني تحصل على شهادة “JCI”

حصلت مستشفى رعاية الوطني بالرياض إحدى مستشفيات الشركة الوطنية للرعاية الطبية (رعاية) على شهادة الهيئة الدولية المشتركة لجودة الخدمة الصحية (JCI)

logo JCI

  مزيد..

نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية ومحضرها

  • مركزية العنصر البشري

    في مستشفيات رعاية جعلنا شاغلنا الرئيسي التركيز على صحة البشر. نوفر لضيوفنا أفضل تجهيزات و رعاية صحيه أكثر إنسانية سواء لضيوفنا من المرضي او افراد اسرة رعاية. نلتزم بالتميز في كل أعمالنا لرعاية ضيوفنا وأفراد العائلة من خلال اتخاذ خطوات من شأنها أن تجعل تجربة المريض(ة)/الموظف(ة) ليس فقط مرضية ولكن أيضا تهدف الي إعلاء تحفيز الموظفين ورضاهم.

    نحن في رعاية نركز على أن يكون فريق عملنا متمكن، ذو كفائه وأيضا راض. إن توظيف وتوفير فرص للمواهب المعنيين بالبعد الإنساني للرعاية الطبية يتكامل مع قدرة المواهب علي ثقل مواهبهم، وتسهيل بيئة تعزز خبراتهم ومنحهم الكثير من الفرص لمواجهه ميدان العمل الحقيقي مما يعطي فرصة لرعاية لخدمة المجتمع الذي تكونت فيه و بطريقة افضل.


  • ازدهار العمل

    النمو هو عامل أساسي والأكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بالعمل المؤسسي. وقد نمت رعاية بشكل طيب خلال السنوات القليلة الماضية ولكن لتعزيز هذا الامر قمنا بتعديل الآن استراتيجيتنا الرامية إلى إحداث تغيير في التطوير الداخلي. الأهداف الاستراتيجية التي وضعتها هي كما يلي:

    • تطوير الأداء المؤسسي

    • مراكز للتميز في مجالات الخدمات الطبية المتخصصة

    • إضافة خدمات طبية هي الاولي من نوعها قائمة على الابتكار

    النمو أمر ضروري لزيادة قيمة حقوق المساهمين، والاستدامة المالية والتنوع. وبالتالي فإن هذه الأهداف سوف تحدد لنا الطريق لنمو أعمالنا من خلال تحفيز فريق اسرة رعاية على تصميم وانشاء مبادرات جديدة تهدف الي تعزيز قيمة العلامة التجارية لدي الشريحة المستهدفة من أجل ازدهار العمل في رعاية في الاتجاه الصحيح.

  • التميز التشغيلي

    يعتبر جودة و استقرار الأداء التشغيلي هو من أهم الأولويات لأي مؤسسة. من أجل ذلك لا تتوقف مهمة رعاية علي توفير المرافق والخدمات التي تلبي احتياجات المرضى وأسرة فريق رعاية ولكن أيضا ما يحقق أعلي درجات الرضا لهم. و هذا يحتاج إلى التقييم الذاتي المستمر بحيث حتى نتمكن من مواكبة متطلبات واحتياجات المرضى والموظفين و أيضا تطبيق العمل بمبدأ الشخص المناسب في الوظيفة المناسبة الضمان التميز في كل مجالات العمل. و قد عملت رعاية علي وضع الكثير من البرامج لتؤدي الى تغييرات جوهرية في تحقيق هذا التقدم مع الآخذ بعين الاعتبار :

    • تطبيق أعلي معايير الجودة بهدف تطوير أداء مستشفياتنا بما يتماشى من معايير JCI و CBAHI

    • تحسين رضا المرضى

    • تحسين رضا الموظفين

    وينبغي معالجة التقييم الداخلي بانتظام لضمان التميز التشغيلي والذي سوف يؤثر على إدارة سلسلة التوريد، ودورة الإيرادات والموارد البشرية. وخلق فرص للنمو الداخلي والتصدي للعمليات الأساسية المساعدة في التنفيذ الصحيح للنمو ، وخفض التكاليف وتوليد الدخل.

  • الصحة التنظيمية

    الصحة التنظيمية هو ضمان أن يتم تعيين الأهداف المناسبة لتحفيز وخلق طاقة إيجابية بين الموظفين والعاملين و التي تتوافق مع أهداف المؤسسة التي ينبغي تحقيقها من قبل الشركة لتحقيق الازدهار في المستقبل. إنشاء استراتيجيات جديدة لرعاية بهدف زياده نموها يحتاج إلى استيعاب خطتهم لتحقيق الهدف من التنمية الصحية للمنظمة والتي تتماشى تماما مع اهداف أفراد أسره رعاية وضيوفها.

    العمل علي إنشاء بيئة صحية داخليا وخارجيا مع رؤية واضحة هو حاجة ماسة إلى تطوير الشركة بغض النظر عن السيناريو الداخلي / الخارجي. تعهدنا في رعاية على تقديم التميز في تنفيذ استراتيجيات العمل والأداء. و هذا يتم ضمن منهجية مناسبة في تنفيذ إجراءات التشغيل القياسية لضمان توحيد رؤيه كافة أعضاء الفريق نحو صحه تنظيمية مميزه. و نلخص بعض المبادرات بهذا الخصوص في رعاية لتحقيق هذه الأهداف:

    • مبادرة تحسين التواصل الداخلي

    • ثقافة إدارة التغيير

    • تطوير برنامج الولاء الوظيفي وبرنامج المشاركة

    • تطوير الفكر المؤسسي

    • تطوير التعاقب الوظيفي وتنمية القدرات البشرية


© 2017 - الشركة الوطنية للرعاية الطبية